السبت 21 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

"ضړبة قوية لآمال نوريس: لوكلير يتألق في أذربيجان الكبرى!"

سباق الفورمولا 1
سباق الفورمولا 1

جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1 2024: 

لاندو نوريس يواجه ضړبة قوية وآمال تشارلز لوكلير تتألق 

تعرض آمال لاندو نوريس في الفوز بلقب الفورمولا 1 لضړبة قاسېة بعد إقصائه المفاجئ من الجولة الأولى من التصفيات، بينما تمكن تشارلز لوكلير من تحقيق المركز الأول للانطلاق في جائزة أذربيجان الكبرى للعام الرابع على التوالي.دخل السائق البريطاني، البالغ من العمر 24 عامًا، السباق بهدف الضغط على المتصدر ماكس فيرستابن، بعد أن نجح في تقليص الفارق معه بـ16 نقطة في آخر سباقين. لكن نوريس قال إنه تعرض للإيقاف بسبب الأعلام الصفراء في الخط المستقيم الأخير، مما حال دون تحسين وقته، ليبدأ السباق من المركز السابع عشر.في المقابل، لم يكن فيرستابن في أفضل حالاته، حيث اكتفى بالمركز السادس على شبكة الانطلاق، فيما احتل زميل نوريس، أوسكار بياستري، المركز الثاني، يليه كارلوس ساينز وسيرجيو بيريز من فريق ريد بول.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تصدرت أوامر الفريق الحديث خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث قرر فريق مكلارين إعطاء الأولوية لنوريس على زميله بياستري لبقية الموسم. لكن نوريس لم يتمكن من الوفاء بالتوقعات، حيث شهدت شوارع باكو تحديات غير متوقعة.وعبر فيرستابن عن إحباطه عبر الراديو قائلاً: "أنا لست في أي مكان"، لكنه تمكن من تسجيل أسرع وقت في الجولة الثانية من التصفيات. وعلى الرغم من خيبة أمله بالمركز السادس، سيستمد القوة من رؤية منافسه الرئيسي في نهاية الشبكة.أما لوكلير، الذي تضاءلت آماله في الفوز بالبطولة بعد فوزه في مونزا، فقد أظهر سرعة ملحوظة رغم تعرضه لحاډث في التجارب الحرة الأولى. وعلق قائلاً: "إنها واحدة من حلباتي المفضلة. لم تكن عطلة نهاية الأسبوع سهلة، لكنني كنت أعلم أن الوتيرة مناسبة."فيما يتعلق بالسائق البريطاني أوليفر بيرمان، فقد خاض أول عطلة نهاية أسبوع كاملة له في الفورمولا 1، لكنه أنهى السباق في المركز الحادي عشر مع فريق هاس، بعد أن حل محل كيفن ماجنوسن الموقوف.