الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اصطدام يخت ستيف جوبز بيخت آخر قبالة سواحل إيطاليا

اليخت ليدي مورا الذي
اليخت ليدي مورا الذي يملكه الملياردير ريكاردو ساليناس بليغو

اصطدم مؤخرًا زوج من اليخوت، أحدهما تملكه لورين باول جوبز والآخر مملوك لريكاردو ساليناس بليغو.

أظهرت لقطات فيديو نشرها ساليناس بليغو الملياردير المكسيكي على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء يختًا حدده مؤسس مجموعة ساليناس على أنه مملوك لباول جوبز وسفينته الخاصة أثناء تلامسهما بشكل غير متوقع. 

تمتلك أرملة ستيف جوبز المؤسس المشارك لشركة آبل، منذ فترة طويلة بفينوس، في حين أن ساليناس بليغو هو مالكة ليدي مورا، وفقًا لمجلة فوربس. 

يبدو أن كوكب الزهرة وليدي مورا كانا بالقرب من نابولي في وقت اصطدامهما.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

"أود أن أعرف ما الذي كان يفعله القبطان والطاقم حتى لا يروا يختًا بحجم يختى أمامهم. الشيء الجيد هو أنه لم يحدث شيء أكثر من خدش، لكنه خدش كبير سيكلف الكثير لإصلاحه ها ها ها"، هكذا كتب ساليناس بليغو على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وقال المصدر "كان القاربان المتورطان في الحاډث راسيين عندما تغيرت الرياح فجأة، حيث انتقلت من نسيم إلى 55 عقدة على مدار بضع دقائق. ولم يسحب أي من القاربين مرساة، رغم أن القارب الآخر كان مربوطا بسلسلة يبلغ طولها ضعف الطول المتوقع في عمق المياه التي كانا فيها". وأضاف "كان القبطانان في مناقشات مباشرة بعد الحاډث بشأن الإصلاحات البسيطة اللازمة".

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وقالت مجموعة ساليناس لشبكة فوكس بيزنس إن ليدي مورا كانت راسية "على عمق 40 مترا مع نشر سبعة أغلال من السلسلة، وهو الحد الأدنى المطلوب للرسو الآمن في ظل الظروف المعينة". وأشارت إلى أن فينوس "أخطأت في تقدير طول السلسلة" التي كانت تحملها ليدي مورا في الماء وقالت إن طاقم ليدي مورا بذل "جهودا عديدة" لتنبيه فينوس عبر صافرة والراديو لكنها لم تنجح.

وقالت الشركة "خلال ساعات تمكن الطرفان من حل الوضع ودياً ومهنياً".

تعتبر كل من "ليدي مورا" التابعة لشركة ساليناس بليغو، والتي يبلغ طولها 105 أمتار (344 قدمًا)، و"فينوس"، والتي يبلغ طولها 78 مترًا (256 قدمًا)، من اليخوت الضخمة. 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وفقًا لموقع Superyacht Times، فإن سفينة Salinas Pliego تحتوي على منصة هبوط للطائرات المروحية في الخلف. ويقال إنها اليخت رقم 75 من حيث الحجم  في العالم.

وفي الوقت نفسه، تأتي فينوس في المرتبة 209 من حيث الحجم، حسبما ذكر موقع Superyacht Times.

يوجد حول العالم حوالي 10,800 يختًا بأحجام مختلفة.