الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عملاق لندن الحديدي: شريان الحياة للنقل في العاصمة البريطانية

تركيب الجزء الأخير
تركيب الجزء الأخير من الجسر العملاق

مشروع HS2 يستكمل بناء أطول جسر للسكك الحديدية في المملكة المتحدة على مشارف لندن

سيحمل جسر كولن فالي الذي يبلغ طوله 2.1 ميل قطارات عالية السرعة بين الطريق السريع M25 وقرية دينهام في باكينجهامشاير. 

قام مهندسو مشروع HS2 بتثبيت الجزء الأخير من سطح جسر كولن فالي و بذلك تم الانتهاء من بناء أطول جسر للسكك الحديدية في المملكة المتحدة على مشارف شمال غرب لندن يوم الخميس.

وتجمع في الموقع نحو 200 من المقاولين الذين عملوا في المشروع للاحتفال بهذا الإنجاز.

سيحمل الجسر المنحني بلطف القطارات عالية السرعة على ارتفاع يصل إلى 10 أمتار فوق الأرض والمياه عبر وادي كولن. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يمر الجسر فوق متنزه كولن فالي الإقليمي وقناة جراند يونيون في هيلينجدون. ويعني اكتمال الجسر أن جسر تاي - الذي يبلغ طوله ميلين ويربط ب فايف ودندي قد تنازل عن لقب أطول جسر للسكك الحديدية في المملكة المتحدة، والذي احتفظ به منذ عام 1887.

 في مايو 2022 بدأت HS2 أعمال بناء الجسر

وتديرها شركة المقاولات Align JV، والتي تتكون من شركات البنية التحتية Bouygues Travaux Publics وSir Robert McAlpine وVolkerFitzpatrick

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تم تصنيع ألف قطعة مسبقة الصنع ذات أشكال فريدة في مصنع تم بناؤه خصيصًا في الموقع، وتم وضعها في مكانها بواسطة المهندسين باستخدام عارضة إطلاق.

ويتضمن الجزء الأخير لوحة تحمل أسماء الأشخاص الذين عملوا في المصنع وعلى الجسر.وسوف تنتقل أعمال الجسر العلوي إلى تركيب أنظمة السكك الحديدية مثل المسارات والإشارات.

قال بيلي أهلواليا، مدير المشروع الأول في شركة HS2 المحدودة: "إن إنزال الجزء الأخير من سطح جسر كولن فالي إلى مكانه اليوم يمثل تتويجًا لأكثر من 10 سنوات من التخطيط والتصميم والبناء.

"أود أن أشيد بالفريق المخلص الذي نجح في إنجاز جسر يعد الأطول على خط HS2 وأصبح أطول جسر للسكك الحديدية في المملكة المتحدة محطمًا الرقم القياسي الذي ظل صامدًا لمدة 140 عامًا تقريبًا.

"إن هذا إنجاز تاريخي يمكننا جميعًا أن نفخر به بشكل كبير."