الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ماهي أهداف الإدارة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

زيادة المبيعات 
تهدف عملية الإدارة بصورة مباشرة إلى رفع المبيعات الخاصة بالمنظمات وبالتالي تحقيق الأرباح علما أن هذا الهدف يستند على العديد من المقومات بما في ذلك حجم النفقات والقدرات الإنتاجية والموظفين وكذلك الظروف الحالية في السوق والدعم وكذلك الموارد المتاحة بحيث يتم قياس مدى تأثير كافة هذه الجوانب على النشاط التجاري الخاص بالمنظمة كما نجد أن هناك العديد من الطرق التي وضعتها الإدارة لضمان زيادة المبيعات وذلك إما من خلال خفض وتقليل الأسعار أو تعزيز عملية التسويق عن طريق رفع الميزانية المخصصة لذلك أو من خلال زيادة وتحفيز قوة المبيعات وفتح مواقع بيع جديدة للتجزأة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تقديم الملاحظات إن تقديم الملاحظات لفريق العمل أو الموظفين في المنظمة يعتبر أحد أهم المقومات التي تضمن تطورها وتقدمها بحيث يكون ذلك مبنيا على النقد البناء والإيجابي الأمر الذي يضمن التغيير بعد استقبال هذه الملاحظات كما أن تفويض العمل يعتبر من الأساليب التي تزيد من اهتمام الموظفين وتحفزهم وإعطاء المهام للأشخاص الذين لديهم إمكانيات عالية فيها ومن الأمثلة على ذلك إعطاء مهمة إدارة شبكات التواصل الاجتماعي للموظفين الذي يمتلكون مهارات عالية في استخدام هذه الشبكات.
أهداف الإدارة الاستراتيجية هناك العديد من الأهداف التي تسعى الإدارة الاستراتيجية تحديدا على تحقيقها ويتمثل أبرزها في تحقيق الميزة التنافسية للمنظمة. توجيه المنظمة نحو النجاح. تعزيز ثقافة العمل الجماعي والحرص على تعزيز الأفراد وتحفيزهم. الحرص على الاستثمار الأمثل في كافة الموارد المتاحة في المنظمة وإيجاد موراد جديدة يمكن الاستفادة منها مع توقع وتحديد الاحتياجات المستقبلية للمنظمة والفرص التي يمكن من خلالها تأمين هذه الاحتياجات. حيث تمثل كل من الغايات والأهداف أحد أهم عناصر العملية الإدارية التي تطبق في المنظمات وتضم كل من عملية التخطيط وعملية التنظيم والضبط وكذلك القيادة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أهداف إدارة الأعمال تسعى إدارة الأعمال إلى تحقيق عدد من الأهداف ومنها ما يلي
تحقيق أكبر قدر ممكن من النتائج بأقل ما يمكن من الجهود بمعنى تحقيق كمية كبيرة من الإنتاج بأقل الموارد والتكاليف والجهود ويعد هذا الهدف من الأهداف الرئيسية لإدارة الأعمال. زيادة كفاءة عوامل الإنتاج وذلك من خلال الاستخدام الأمثل لعوامل ومقومات الإنتاج وتقليل نسبة الهدر والتلف والكسر مما يؤدي إلى خفض التكاليف وتقليل الجهد والوقت وهي عوامل ضرورية لتطور وإزدهار المؤسسات. تحقيق الرخاء للرؤساء والمرؤوسين وذلك من خلال التنسيق بين الرئيس والمرؤوس وتنسيق عمل المؤسسة بشكل عام مثل نظام الأجور والحوافز وغيرها من الأمور. العمل على تحسين المجتمع والعدالة الاجتماعية من خلال زيادة الأيدي العاملة ورفع مستوى الإنتاجية مما يعمل تحسين مستويات المعيشة في المجمتع.
مفهوم إدارة الإعمال
يشير مفهوم إدارة الأعمال إلى التخطيط والتحليل والتنظيم في العديد من الأعمال التجارية وتنقسم إدارة الأعمال إلى عدة أقسام مثل الأدارة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات