الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حياة الرسول صلى الله عليه وسلم

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

ولادة محمد صلى الله عليه وسلم ونشأته
ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكة يوم الاثنين في الثاني من شهر ربيع الأول وقيل في العاشر وقيل في الثاني عشر وكان ذلك عام الفيل وقيل بعد عام الفيل بسنوات وقد ټوفي والده وهو في بطن أمه وقيل إنه ټوفي بعد ولادته بأشهر وقيل بسنة وقيل بسنتين ولكن المشهور أن أبوه ټوفي قبل ولادته. وقد عق عنه جده عبد المطلب عندما ولد وسماه محمدا واسم الرسول ونسبه هو أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
محمد الكريم مع مرضعته
كانت ثويبة مولاة أبي لهب هي أول مرضعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قامت السيدة حليمة السعدية بإرضاعه حيث جاءت السيدة حليمة مع رفقة لها يطلبن الرضعاء من مكة طلبا للمال وقد كانت ديار بني سعد وهي ديار حليمة تعاني من الجدب وأهلها يشكون الفقر وقلة المال والطعام وكان أهل مكة يرغبون بإرسال أبنائهم إلى البادية كي يكتسبوا الفصاحة وتقوى أجسادهم في البادية. ولما كان رسول الله صلى عليه وسلم يتيما لم ترغب المرضعات بأخذه ولكن السيدة حليمة لم تجد ولدا آخر غيره فأخذته لإرضاعه ووجدت من بركات إقامته عندهم شيئا كثيرا حتى أن البركة نزلت عليهم وهم في الطريق. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكبر في ديار بني سعد أسرع بكثير ممن هو في عمره وظل في تلك الديار حتى صار عمره خمس سنوات ولما حصلت معه حاډثة شق الصدر خاڤت عليه حليمة وأعادته إلى أمه. 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الرسول محمد في بيت والدته
عاد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بيت أمه وقد سرت بقدومه وفرحت بوجوده إلى جوارها وكانت ترعاه وتعمل على تربيته وتنشئته وتساعدها في ذلك حاضنته أم أيمن ولما لاحظت آمنة بنت وهب أم الرسول صلى الله عليه وسلم القوة البدنية والعقلية لدى ولدها وتفوقه على أقرانه قررت أخذه في رحلة.
وكانت هذه الرحلة إلى ديار أهلها بني عدي بن النجار في المدينة ليتعرف رسول الله على أخواله وليعرف مكان قبر أبيه وصحبتها في تلك الرحلة أم أيمن ومكثت هنالك شهرا وفي طريق العودة ماټت آمنة في منطقة تسمى الأبواء ودفنت هناك وعاد رسول الله صلى الله عليه وسلم يتيم الأب والأم.
النبي الكريم في بيت جده
تولى عبد المطلب جد رسول الله أمر رعايته بعد ۏفاة أمه وكانت تشاركه في ذلك حاضنة الرسول أم

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات