الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كيف اقرأ ؟ وماذا أقرأ ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

القراءة تخفف من الشعور بالوحدة ونحن نقرأ ليس فقط لأننا لا نستطيع أن نعرف عددا كافيا من الناس بل لأن الصداقة عرضة للتغير والضعف والاختفاء أو الهزيمة لذلك فالقراءة هي أعظم المتع التي تتاح لك في أوقات العزلة. هذه كانت إحدة الفقرات في كتاب هارولد بلومكيف نقرأ ولماذا. فهل تتسائل عزيزي القارئ هذه الأسئلة حول القراءة ومدى جدواها هذا التقرير محاولة للإجابة على هذه الأسئلة.
لماذا أقرأ
إذا كانت القراءة هي أداة المعرفة الأولى منذ بدأ التدوين في حياة البشرية فهذا في حد ذاته سببا مقنعا للقراءة وإذا أردنا أن نضع عدة أسباب تجعلك تزيد من قائمة قراءاتك

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
1 اكتساب معارف جديدة وهذه بالطبع هي الهدف الأكثر شيوعا في عالم القراءة فكتاب جديد يساوي عالما آخر من المعلومات بل ونظرة أخرى للحياة.
2 التسلية يمكن أن تنضم هذه الفائدة إلى قائمة فوائد القراءة حيث الشعر والروايات والمسرحيات تعتبر حالة جيدة جدا من حالات التسلية في بعض حالات الاكتئاب يلجأ الناس إلى روايات قد يجدون فيها أنفسهم.
3 تمضية أوقات الفراغ في شيء مهم إذا كنت تذهب إلى العمل صباحا في المترو أو حتى في المواصلات العامة بإمكانك إذن أن تحمل كتابا سهلا يسهل عليك تمضية أوقات الفراغ.
بعض الكتاب يضعون مكتبة في دورة المياة خاصتهم ليستفيدوا من جميع أوقاتهم في القراءة!!
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
بالطبع هناك العديد من الفوائد الأخرى وقد اقتصرنا هنا على بعض الفوائد العامة والبسيطة والتي تعتبر فوائد لجميع القراء.
كيف أقرأ إذن
إذا كان الأمر يتعلق بالوقت فهناك أوقات كثيرة تستطيع أن تقرء خلالها بعد الاستيقاظ مباشرة قد يكون من الجيد تخصيص ساعة قراءة في ذلك الوقت حيث يكون الذهن نشيطا وفي بداية اليوم. قبل النوم أيضا تستطيع القراءة لكن بعض الدراسات تقول أن القراءة قبل النوم ليست جيدة لأن الذهن ينشغل بالأفكار التي يقرأها ويمكن القراءة أثناء المواصلات والتنقل بين العمل والبيت.
إذا كان الأمر يتعلق بطريقة الكتب فتستطيع الحصول على الكتب بصيغة إلكترونية ويمكنك قراءتها على الهاتف خاصتك أو من خلال جهاز القراءة الإلكتروني ebook.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
إذا كان هناك نصائح عامة أثناء عملية القراءة فإنها كالتالي
1 خذ دفتر للملاحظات دون فيه الفوائد التي خرجت بها من الكتاب كذلك قد يكون من الجيد تدوين الاقتباسات الجميلة. فائدة هذا الدفتر أنك تستطيع العودة إليه وقتما تشاء.
2 حاول تلخيص الكتب خاصة إذا كانت كتب في الاقتصاد أو شيء من هذا القبيل تستطيع تلخيص الكتب فسيكون ذلك مفيد في محاولات استرجاعك معلومات الكتب حيث يمكنك أن تعود للتلخيص خاصتك دون قراءة الكتاب كله مرة أخرى.
إضافة إلى ذلك فإن تلخيصك للكتاب يعطيك الكثير من التفاعل مع الأفكار
الموجودة في الكتاب لا تنس أن القدرة على التلخيص دليل على القراءة الجيدة للكتاب.

انت في الصفحة 1 من صفحتين