الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أفضل 10 كتب لتعزيز الثقافة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

سئل العقاد "لماذا تقرأ كثيرًا؟"، فقال: " أنا لا أقرأ زاهداً عن الحياة ..ولكني أقرأ لأن حياة واحدة لا تكفيني"، فالقراءة هي الوسيلة الأساسية لتثقيف المرء وتوعيته والوصول به إلى درجات النضج الفكري والعقلي، والقراءة حجر الزاوية في تعزيز الثقافة، وبناء الشخصية وهي تنير العقل، وتثري الوجدان، وتشعل الفكر، بواسطتها يصبح الإنسان أكثر إدراكاً للحقائق من حوله، ولأن الكتاب هو الجسر الموصل للمعرفة والثقافة، عبد الكريم سعيد عضو اتحاد كتاب الانترنت لكي يختار لك أفضل 10كتب لتعزيز الثقافة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يقول سعيد : القراءة ليست مجرد فعل تَرف أو رفاهية، بل حاجة أساسية وضرورة ثقافية ووجودية يومية ملحة، فالكتاب هو وجه الإنسانية المشرق وكنزها الملهم، لذلك لابد من تعزيز جانب المخزون الثقافي والمعرفي لديك من خلال هذا الفعل السحري وهذه مجموعة من أفضل الكتب لتعزيز الثقافة:

1- كتاب لو كان بينا محمد رسول الله ..أحمد الشقيري

كتاب لو كان بينا محمد رسول الله ..أحمد الشقيري- الصورة من موقع goodreads.com

هذا الكتاب محاولة بسيطة لإعادة إحياء 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

السيرة النبوية

، وزيادة فهم مواقف رسولنا الكريم وتعامله مع كل المواقف التي كان يمر بها في حياته، والأخلاق المحمدية في الشوارع العربية كي نبدأ برؤية سيرته المباركة، أيضاً سيعمق فهمك تجاه شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم وكيفية تعامله في مواقف كلنا يتعرض لها في حياته اليومية.

2- كتاب المقدمة لابن خلدون

كتاب المقدمة لابن خلدون- الصورة من موقع goodreads.com

الكتاب من أفضل كتب

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 الثقافة

 التي يمكن لأي شخص الاطلاع عليها، فبرغم مرور أعوام طويلة على كتابته إلا أنه تظل له الأهمية التي تلقاها في الماضي، فلا يصلح لأحد أن يدرس علم الاجتماع بدون أن يقرأ كتاب المقدمة لابن خلدون فهو كتاب من الكتب التي يجب قراءتها لأي دارس ل

علم الاجتماع

 بل ولأي شاب يحب القراءة ويريد أن يكون ملما بأفضل كتب 

الثقافة

، ويتناول كتاب القيم والمبادئ التي قام عليها المجتمع، وبهذا الكتاب وضع ابن خلدون أسساً للحياة الاجتماعية السليمة.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات