الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

ماليزيا
في بقعة من الأرض أشبه بالفردوس المفقود الذي نفتقده في عطلة تأخذنا إلى عالم من السحړ تبرز ماليزيا الجميلة كلؤلؤة منضودة في محارة لم نحط بعد سوى بالقليل من السحړ الذي يكتنفها
هنا حيث يترجم الجمال في طبيعة ټخطف الأنفاس ومزيج من الحضارات والإرث النفيس الذي صاغته البلاد عبر مسيرة طويلة حتى باتت السياحة في ماليزيا قطاعا ذهبيا حمل لبلاده لقب آسيا الحقيقية.
سنخوض في غمار هذا الدليل مكتشفين أبرز اماكن سياحية في ماليزيا وكم هي المدة اللازمة لزيارة كل مدينة والمعالم التي توجد بها وأفضل أشهر السنة لزيارة مثلى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
علاوة على ذلك اخترنا لكم مجموعة من أفضل الفنادق في كل مدينة لإقامة هانئة في ربوع ماليزيا.
معلومات تهمك عن ماليزيا
يسهل الحصول على تأشيرة السياحة في ماليزيا حيث تعطى التأشيرة السياحية في المطار ولمدة ثلاثة أشهر لمعظم الجنسيات تقريبا.
تعتبر ماليزيا دولة متعددة الأعراق والثقافات وتعد اللغة الإنكليزية لغة رسمية محكية إلى جانب لغات أخړى أما عملتها المحلية فهي الرينغت الماليزي.
أما المنطقة الزمنية في ماليزيا فهي غرينتش والعطلة الأسبوعية هي السبت والأحد في ماليزيا باستثناء ولايات الساحل الشرقي ذات الأغلبية المسلمة حيث يعد يوم الخميس والجمعة يوم الإجازة الأسبوعي.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
للراغبين باستعمال أجهزة الخليوي بالإمكان شراء بطاقات مسبقة الدفع وهي متوفرة وبأسعار مقبولة من مكاتب شركات الاتصالات الموجودة في المطار مثل شركة ماكسيس ودي جي.
افضل المواسم السياحية في ماليزيا
تعتبر ماليزيا مقصدا سياحيا ممتازا على مدار العام لكن مناخها شبه الاستوائي يجعل السياحة في ماليزيا أكثر مثالية في أشهر معينة وهي كالآتي 
تمتد أفضل الأوقات للزيارة في الفترة التي تقع مابين الشهر السادس يوليو حزيران وحتى الشهر التاسع سبتمبر أيلول و تتميز الأجواء بدرجات حرارة معتدلة ونسب رطوبة منخفضة.
نصائح مهمة قبل السفر إلى ماليزيا
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
لكل بلد من بلدان العالم خصوصية وعادات وقوانين ناظمة تختلف باختلاف المناطق.
قبل سفرك لماليزيا نقدم لك بعض النصائح التي يجدر بك اتباعها لتتجنب مواقف قد تكدر صفو رحلتك
إن بدأت رحلتك إلى ماليزيا في العاصمة كوالالمبور تذكر دائما أن هنالك مطاران KLIA ومطار KLIA 2 أحدهما للرحلات الداخلية قليلة التكلفة والآخر للرحلات الدولية تأكد من المطار الذي ستقلع منه طائرتك فالمسافة بين المطارين تبلغ ما يقارب الساعة ونصف من الزمن.
فيما يخص وجبات الطعام والمأكولات الحلال فإن مطاعم ماليزيا نادرا ما تقدم ماهو غير حلال في كافة وجبات الطعام. وإن وردت كلمة pork في قائمة الطعام لا تجزع! فهي تعني اللحوم وهي كلمة شائعة الاستخدام في ماليزيا.
لا تنسى تجربة شراب الميلو وهو مشروب أساسي في ماليزيا كما الشاي في تركيا ويقدم في كل مكان. .
أخيرا نصيحة عن اللباقة المحلية إن أردت الإشارة إلى شيء فأشر بإبهام يدك وأياك استخدام السبابة فهي إشارة للڠضب والوعيد.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات