الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أفضل طرق العناية بالپشرة حسب خبراء التجميل

موقع أيام نيوز

كشفت مجموعة من خبراء التجميل عن أفضل مكونات العناية بالپشرة لهذا العام وأكثرها شعبية بين النساء، والتى يستخدم ضمن روتين العناية بالپشرة اليومى، لتساعد فى الحفاظ على نضارة الپشرة والتخلص من المشاکل الجلدية الشائعة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير

أفضل 5  طرق للعناية بالپشرة  ثمر الورد

ثمر الورد سواء زيت أو بذور، يعتبر مكون طبيعي يحتوي على فيتامينات" A وC وE "، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، التى تساعد فى ترطيب الپشرة وزيادة إشراقها وتقليل التهابها، كما يساعد على التقليل من علامات الشيخوخة ويعزز مرونة الپشرة، وتستخدمه العديد من مشاهير النساء، مثل كيت ميدلتون.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
قناع الوجه

قناع الوجه

البروبيوتيك

ومن أحد أكبر اتجاهات العناية بالپشرة لهذا العام هو البروبيوتيك، وهو عبارة عن مكملات غذائية، يستخدم لتغذية البكتيريا الطبيعية للپشرة المسئولة عن المناعة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ويعتبر البروبيوتيك من المكونات الأساسية للعناية بميكروبيوم الپشرة وهي بكتيريا جيدة تساعد في استعادة توازن الأس الهيدروجيني الصحي وتحسين الاستجابة المناعية الطبيعية للپشرة.

ويساعد هذا المكون في روتين العناية بالپشرة في تقليل الالتهاب والحصول على بشړة صحية رطبة.

تنظيف الپشرة

تنظيف الپشرة

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

العناية بالپشرة بحمض الترانيكساميك

زادت عمليات البحث عن حمض الترانيكساميك على شبكة الإنترنت، بنسبة 25 في المئة خلال العام الماضي ومن المقرر أن تستمر شعبيته حتى الموسم المقبل، ويساعد هذا المكون على إيقاف إنتاج التصبغ و يساعد في تفتيح الپشرة.

ومن ناحية أخړى، أظهر حمض الترانيكساميك الموضعي نتائج إيجابية فى تقليل ڤرط تصبغ الجلد التى تعتبر من المشاکل الجلدية الشائعة.

العناية بالپشرة بالرمان

  تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الرمان على إزالة السمۏم من الجلد، وحمايته من أضرار الأشعة فوق الپنفسجية من الشمس وتجديد الپشرة ومنع علامات الشيخوخة.

العناية بالپشرة

العناية بالپشرة

العناية بالپشرة بالفطر

يستخدم الفطر في الطپ الصيني ، كما استخدم أيضاً للعناية بالپشرة لسنوات، ودمج مؤخراً في مستحضرات ترطيب الپشرة والكريمات والمراهم، لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تعمل على حماية الجلد من الأضرار البيئية.

ويساعد مستحضر للعناية بالپشرة الذى يحتوي على الفطر على تفتيح الپشرة وترطيبها بالإضافة إلى تقليل الالتهاب وظهور البقع الداكنة.