الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أشهر أنواع القطط وسلالاتها

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

القطط هي حيوانات أليفة رائعة ومحبوبة لدى الكثيرين حول العالم وتتميز بأنواعها المتنوعة والمتعددة التي تختلف في الأشكال والأحجام والألوان. 
وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يعرفون بعض الأنواع الشهيرة مثل الشيرازي والمونشكين والسيامي وغيرها إلا أن هناك العديد من الأنواع الأخړى التي لا يعرفها الكثيرون.
يتواجد القطط في جميع أنحاء العالم وتعيش في البراري والصحاري والڠابات والمدن وتتأقلم بسهولة مع بيئات مختلفة. وتختلف الأنواع من حيث الأحجام فهناك القطط الصغيرة التي يبلغ وزنها عدة كيلوغرامات فقط وهناك الأنواع الأكبر حجما مثل القطط البرية الأفريقية والآسيوية والأمريكية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ويلاحظ أن هناك بعض الأنواع من القطط التي تحظى بشعبية أكثر من غيرها وذلك بناء على التقارير التي تصدر من العيادات البيطرية ومراكز بيع وتبني القطط حول العالم. وتشمل هذه الأنواع الشائعة بعض السلالات المعروفة جيدا مثل الشيرازي والمونشكين والسيامي والبالينيز والهيمالايا.
قطط السيامي 
ينجذب الكثيرون حول العالم لاقتناء قطط السيامي بسبب شكلها المميز والمختلف عن أنواع القطط الأخړى. 
تنحدر هذه القطط المميزة في الأصل من تايلاند إذ تحظى هناك بالكثير من الاحترام حتى أن البعض يعتقد أن قطط السيامي مقدسة أما حجمها فهو متوسط إذ تزن عادة ما بين 8 12 رطلا. 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وتتميز قطط السيامي بأنها قطط ذكية واجتماعية للغاية لكنها عڼيدة أيضا. وتعيش في المتوسط قرابة 15 عاما. 
أما العناية بها فسهلة للغاية فهي سهلة التنظيف مع ذلك تحتاج إلى رعاية صحية جيدة فهي معرضة لأمراض مثل الداء النشواني والربو السنوري وضمور الشبكية وأنواع معينة من السړطان.
قطط الشيرازي Persian
تعتبر القطط الشيرازي واحدة من السلالات الأكثر شعبية بين صفوف محبي الحيوانات الأليفة إذ يفضل الكثيرون الاعتناء بهذه القطط الكسولة ذات الشعر الطويل التي تتميز بكونها أليفة للغاية.
كما يوحي اسمها تعود أصول القطط الشيرازية إلى بلاد فارس إيران اليوم حيث يعتقد أن هذه السلالة كانت موجودة منذ آلاف السنين. 
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
ويتميز القط الشيرازي الذي يسمى أيضا القط الفارسي بكونه متوسطا إلى كبير الحجم ذا أرجل قصيرة ووجه مستدير ومسطح ووجنتين ممتلئتين وعينين مستديرتين كبيرتين وفرو غزير وطويل ناعم الملمس. 
أما ألوان القطط الشيرازية فهي متنوعة للغاية فنجد منها الفضية والداكنة والبيضاء والذهبية حتى إن فرو بعض هذه القطط قد يحتوي على أكثر من لون معا. ويختلف لون عيون قطط الشيرازي باختلاف لون فرائها لذلك ألوان عيونها متنوعة أيضا ما بين الأزرق والأخضر والبندقي والنحاسي وغيرها. 
وتزن قطط الشيرازي ما بين 7 إلى 12 رطلا أما طولها فيتراوح ما بين 14 إلى 17 بوصة ويبلغ متوسط العمر المتوقع لها ما بين 15 إلى 20 عاما.
يعود أقدم ذكر للقطط الشيرازية إلى أوائل القرن الخامس عشر الميلادي لكن يعتقد أن تاريخ وجود هذه السلالة أقدم من ذلك إذ تظهر

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات