الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك يحجز منزلًا بقيمة 13 مليون دولار بعد فشل قرض سخي!!

المنزل الذي حجزه
المنزل الذي حجزه ماسك لعدم دفع المالكين الأقساط

ذكرت تقارير أن إيلون ماسك بدأ إجراءات حجز المنزل الذي كان يملكه نجم سينمائي سابق في منطقة بيل إير بولاية كاليفورنيا والذي اشتراه زوجان بمساعدة قرض منه

يقال إن ابن شقيق جين وايلدر اشترى المنزل من ماسك بمساعدة قرض من ملياردير التكنولوجيا

و بحسب جريدة وول ستريت جورنال فإن المنزل تبلغ مساحته 2750 قدمًا مربعًا، والذي كان الممثل جين وايلدر يقيم فيه من عام 1976 إلى عام 2007، قد تلقى إشعارًا بالتخلف عن السداد في أواخر الشهر الماضي . وأوضحت إدارة شؤون المستهلكين والأعمال في مقاطعة لوس أنجلوس على موقعها الإلكتروني أن عمليات حجز الممتلكات تبدأ من الناحية الفنية بإشعار التخلف عن السداد وأن مثل هذا الإشعار "يخبرك بالمبلغ الإجمالي الذي تدين به بما في ذلك المدفوعات الفائتة ورسوم حجز الممتلكات"

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وذكرت الصحيفة أن المالكين الحاليين، ابن شقيق وايلدر جوردان ووكر بيرلمان وزوجته، لم يعودا قادرين على سداد قرض بقيمة 6.7 مليون دولار قدمه لهم ماسك قبل أربع سنوات بسبب إضرابات هوليوود في عام 2023

وساعد هذا القرض الزوجين في الحصول على الوسائل اللازمة لتغطية مبلغ السبعة ملايين دولار التي دفعوها لماسك ليصبحا المالكين الجدد للعقار في عام 2020، وفقًا للصحيفة. وكان ماسك يمتلك العقار منذ عام 2013.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وقال ووكر بيرلمان لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن ماسك لم يكن "عدائيا أو قاسېا" في تقديم إشعار التخلف عن السداد، مضيفاً: "لقد منحنا إيلون فرصة سحرية. ليس لدي أي شكاوى".

وبحسب ما ورد، بموجب إشعار التخلف عن السداد، يحق لماسك متابعة البيع القسري بعد فترة 90 يومًا. وأشار ابن شقيق ماسك لصحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن الشركات التابعة لماسك أشارت إلى أن هذا ليس ضمن خططها.

طرح الزوجان المنزل مؤخرًا في السوق. ويبلغ السعر المطلوب حاليًا 12.95 مليون دولار، وفقًا لإدراجه لدى وكالة Westside Estate Agency.

تواصلت قناة FOX Business مع شركة Tesla للحصول على تعليق من Musk بشأن المنزل.

وقال الإعلان المعروض على الموقع إن منزل وايلدر "يمثل فرصة نادرة لامتلاك قطعة من تاريخ هوليوود مع الاستمتاع بالهيبة و السکينة التي توفرها الحياة في منطقة بيل إير.