الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

سبع مشاريع يدوية صغيرة من المنزل

موقع أيام نيوز

سبع مشاريع يدوية صغيرة من المنزل
سبع مشاريع صغيرة هاند ميد تستطيعين العمل فيها من المنزل 
سأقدم لكِ هنا عزيزتي بعض الأفكار لتبدئي مشروعك الصغير اليدوي حسب مهاراتك وقدراتك وأنت بمنزلك و بكلفه ليست باهظة وتكوني أنت صاحبة العمل.
فالنّساء بوقتنا الحالي يبحثنّ عن عمل أكثر من ما مضى و ذلك بسبب التدهور الاقتصادي في أغلب البلدان, و لتستطيع المساعدة في إعالة عائلتها إن كانت أم أو لتلبي احتياجاتها الأساسية إن كانت طالبة جامعية, و لكن غالباً ما تُعيقهنّ عن العمل مسؤولية البيت و الأطفال, أو الدّراسة فلا يستطعنّ الالتزام بدوام طويل, و أيضاً قلة فرص العمل المناسبة, فكل ذلك يستدعي التفكير بعمل يناسب وقتهن و مهاراتهن و تكون المرأة هي من تحدّد نظامه دون أن تخضع لنظام الوظيفة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وتستطيعين التعلم من اليوتيوب بشكلٍ كامل فشاهدي الفيديوهات ثمّ طبقي, ثمّ أنشئي حسابات على السوشال ميديا خاصة بمشروعك واعرضي عليهم منتوجاتك, و بعض الصور من الانترنت و بعدها ابدئي بالمبيع.
أولاً مشروع صناعة الشموع فهو من المشاريع التي تُعد سهلة وتسطيعين البدء بكيلو شمع و قالب واحد أو قالبين واختاري قالباً عليه إقبال كبير وتعرفين ذلك حسب الإقبال على الصور التي قمتي بعرضها على حساباتك.
ثانياً صنع قطع من الجبصين و هذا المشروع مثل مشروع صناعة الشموع يعتمد على القوالب ابحثي أي قالب عليه الطلب أكثر اعرضيه و عند تثبيت طلب من زبون اشتريه و ابدئي العمل به
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ثالثا مشروع ألعاب الأميغرومي أي الألعاب الصوفية المحشية أيضاً كلفته قليلة.
رابعاً الرسم على القطع الخشبية رسومات للذكرى بألوان الاكريليك أو الألوان الزيتية 
خامساً تخطيط أسماء أو عبارات أو بعض الآيات القرآنية على لوح زجاجي أو قطعة خشبية لتعلق على الحائط كلوحة فنية جميلة.
سادساً مشروع صنع الحقائب النسائية من اللولو وهو مشروع ناجح جداً و فيه الكثير من الإبداع.
سابعاً الاكسسوارات من الخرز يُصنع منها عقد وأساور للبنات الصغيرات والفتيات.
نصيحة لكِ قبل البدء بالمشروع جربي كثيراً حتى تتقني المشروع الذي اخترتيه و ابحثي بحسابات المشاريع المشابهة لمشروعك عن الأكثر طلباً و عن النقص بالطلبات لتصلي للنجاح بعملك.
ابحثي عن اسم جميل و ملفت يناسب مشروعك و يساعده بالانتتشار و ابدئي عملك بثقة و حُب لأن كل ما ستصنعينه بحُبك و ستُعطيه من جمال روحك و بالتوفيق لكِ عزيزتي بكل أعمالك و انتظريني بأفكار جديدة.