الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تخصصات المستقبل كن من رواد المستقبل بعد الثانوية العامة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2024، ومن المقرر أن تعلن النتيجة خلال ساعات، حيث تم الانتهاء من أعمال المراجعة والتجميع لتحديد أوائل الثانوية العامة 2024، ليتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 .

تابعوا موقع ايام نيوز للحصول على تفاصيل نتائج الثانوية العامة مع تمنيات موقعنا لكم بدوام التوفيق و النجاح 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أكثر التخصصات المطلوبة في السنوات القادمة
تتعدد التخصصات المطلوبة في العالم في المستقبل القريب لتشمل عشرات التخصصات التي ستتصدر قوائم التوظيف والرواتب والمميزات المتاحة في السطور التالية سنركز على أكثر 5 تخصصات مطلوبة في المستقبل و التي سيكون لها الريادة الكاملة في تشكيل سوق العمل المستقبلي.
الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي
الذكاء الاصطناعي AI و التعلم الآلي ML من أسرع المجالات نموا على الإطلاق حيث أصبح يتوجد وبشدة في أغلب المجالات مثل الرعاية الصحية والتمويل والتخصصات الهندسية والإدارة وغيرها مما يجعلها من أكثر التخصصات المطلوبة في العالم حيث تقف في طليعة الابتكار وتحسين عمليات صنع القرار وأتمتة العمليات. لا يعد هذا التخصص فقط بخلق وظائف جديدة بشكل كبير ولكنه يضع نفسه أيضا كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي ويتوقع المنتدى الاقتصادي العالمي أن يمكن الذكاء الاصطناعي من خلق ملايين الوظائف متجاوزا تلك التي يحتمل أن يحل مكانها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
المهارات اللازمة للتميز في مجال الذكاء الاصطناعي
يتطلب العمل في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي امتلاك أساسا قويا في العديد من المهارات التقنية والمهارات الشخصية
الرياضيات والإحصاء إن الإتقان في الاحتمالات والإحصاء والجبر أمر ضروري لبناء وفهم الخوارزميات.
مهارات البرمجة معرفة لغات البرمجة مثل بايثون  وجافا ضرورية لتنفيذ نماذج الذكاء الاصطناعي.
إدارة البيانات ومعالجتها المهارات اللازمة للتعامل ومعالجة مجموعات البيانات الكبيرة ضرورية لتدريب واختبار نماذج التعلم الآلي.
مهارات حل المشكلات القدرة على بناء وحل المشكلات المعقدة أمر ضروري لضمان مكان لك ضمن أكثر التخصصات المطلوبة في العالم حيث أن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي غالبا ما ينطوي على أنظمة ومجموعات بيانات معقدة.
الفهم الأخلاقي والاجتماعي فهم الآثار الأخلاقية والتأثير الاجتماعي لنشر تقنيات الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الواقعية
هندسة الطاقة المستدامة والبيئة
مع تركيز العالم في الوقت الحالي لمحاربة الظواهر البيئية والاتجاه نحو الاستدامة يتوسع مجال الطاقة المستدامة والهندسة البيئية حيث يعمل المتخصصون في هذا المجال على تطوير

انت في الصفحة 1 من صفحتين