الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الثانوية العامة طريقك للوصول إلى أعلى السلم التعليمي

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

علي الأبواب وقريبة جدا من إعلانها أكد المصدر بأن نتيجة الثانوية العامة 2024 علي وشك الظهور وأكد انه سبب تأخيرها هو انه يجدب التدقيق والتصحيح اليدوي خاصة في نتيجة الثانوية العامة بما فيها من أهمية كبيرة وأضاف بأن ميزة التصحيح الالكتروني تتمن علي احسن وجه بكل دقة ونزاهة وهذه الخطوات تستغرق وقت وسبب رئيسي لتأخير النتيجة.
نسب النجاح في جميع المواد
تختلف نسب النجاح من مادة لأخري فأن تم الوصول اليها تأكد نجاح الطالب وان لم يتم الوصول اليها يتم تحويل الطال الي الدور الثاني والنسبة المئوية في المواد تكون كالتالي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اللغة الاجنبية الثانية 97.88 %
مادة الفيزياء 94.21%
مادة الأحياء 91%.
مادة علم النفس الاجتماع 92%
مادة الكيمياء 92%
اللغة الاجنبية الأولي 96.25%
مادة الجغرافيا 92%
تابعوا موقع ايام نيوز ليصلكم كل جديد سائلين المولي دوام التوفيق والنجاح لجميع الطلاب .
ما هو السلم التعليمي
يعبر مصطلح السلم التعليمي عن تنظيم سنوات الدراسة والتي يتم تقسيمها لمراحل تعليمية فمن خلاله يتم تحديد العلاقة بين كل سنة دراسية وأخرى ثم الربط بينها في عدد من السنوات الدراسية والتي تعرف بالمرحلة التعليمية ويتم صنع علاقة بين هذه المراحل لتكون سلالم رأسية لسنوات الدراسة تعرف فيما بعد بالسلم التعليمي. وليس هناك صيغة موحدة للسلم التعليمي بل نجده يختلف من بلد لآخر فبعض الدول قد اعتمدت سلما تعليميا يتمثل في (4- 4- 4) وأخرى تعتمد نظام (6- 3- 3) وهو الأكثر اعتمادا في البلدان العربية وفيه تتألف المرحلة الابتدائية من 6 سنوات دراسية والمرحلة المتوسطة أو الإعدادية من 3 سنوات والمرحلة الثانوية من 3 سنوات
نظام الثانوية العامة الجديد.. شغل الكثيرون من المهتمين بالتعليم في مصر وعلى
رأسهم أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية والذين شغلهم سؤال متى يتم تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد وما هي أهم ملامحه وأوجه الاختلاف مع النظام المطبق حاليا.

انت في الصفحة 1 من صفحتين