الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بشرى سارة لـ طلاب الثانوية العامة 2024

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ارتفاع نسب نجاح الثانوية العامة 2024
وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2024 هذا العام توضح ارتفاع نسب النجاح.
وكشف عن أن كنترولات الثانوية العامة مستمرة في أعمال التصحيح لما تبقى من مواد امتحانات الثانوية العامة.
انتهاء أعمال تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال أيام
وقال المصدر إن أعمال التصحيح من المتوقع أن تنتهي خلال أيام بعدها تتم أعمال المراجعة وتطبيق معايير جودة التصحيح ثم مرحلة رصد الدرجات وإعداد الإحصائيات الخاصة بالنتيجة وشرائح المجموع.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ووفقا للمصدر ذاته فإن نتيجة الثانوية العامة تمر بعد ذلك بعدة مرحلة مهمة منها ما يتعلق بإعداد المجمع التكراري الذي يتم إعداده من قبل كنترول الثانوية العامة وإرساله لمكتب تنسيق القبول بالجامعات لتحديد مراحل التنسيق وآخر مرحلة تمر بها نتيجة الثانوية العامة هي تخريج قائمة الأوائل وعرض النتيجة على وزير التربية والتعليم لاعتمادها ومن ثم إعلانها رسميا.
استثناء الف وخمس مئة طالب من قواعد القبول الجغرافي
ضمن قواعد تنسيق الجامعات 2024 أن يكون توزيع ال الف وخمس مئة طالب الأوائل على مستوى الجمهورية فى شهادة الثانوية العامة المصرية خمس مئة علوم خمس مئة رياضيات خمس مئة أدبى ووفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم استثناء من قواعد القبول الجغرافى والإقليمى المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الإلكترونى مع إعفائهم من المصروفات الدراسية فى البرامج العامة بالجامعات الحكومية واستمرار تمتعهم بهذه الميزة فى حالة حصولهم على تقدير ممتاز فى نهاية كل فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأولى.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
فوائد الحصول على الشهادة الثانوية 
10 أفكار توضح لك أهمية الشهادة الثانوية
إمكانية التسجيل بالجامعة
شرط حصولك على موافقة لحجز مقعد لك في الجامعة هو امتلاكك شهادة ثانوية تثبت إنهائك المرحلة المدرسية بنجاح ويتم التسجيل على الكلية بالاعتماد على معدل شهادتك فهي مقياس أساسي لمعرفة قدرتك على إدارة الوقت بشكل فعال وتحسين طرق الدراسة بما يتناسب مع الظروف السائدة وتمهيد المسار لنجاح جامعي مميز وطبعا هذا حلم يسعى إليه الجميع.
الحصول على المزيد من فرص العمل لخريجي المرحلة الثانوية
تتشكل رغبة العمل في هذه المرحلة عند أغلبية الأشخاص إذ يزداد شعورهم بالمسؤولية تجاه ضرورة إيجاد مصدر للمال والمشاركة في تحصيل احتياجات الحياة وبحصولك على الشهادة الثانوية
تنفتح أمامك العديد من المجالات والفرص للعمل وكسب المال فتصبح الخيارات متوفرة ويبقى لك حرية الاختيار.
أهمية الشهادة الثانوية في توفير رواتب أعلى
لنقل أنك وجدت فرصة عمل من دون حصولك على الشهادة الثانوية .. حسنا هل هذا كاف لتسديد الاحتياجات اليومية وإعانة نفسك بغض النظر عن أي فرد آخر لا أظن أنه سيكون لذلك العمل المردود الكاف لكن بالمقارنة مع مردود الأعمال القائمة على أساس امتلاكك الشهادة نرى الفرق الواضح هنا أصبح لك الحرية الأكبر في الصرف وتلبية متطلبات الحياة.
إعداد نفسك للنجاح الدائم
بعد أن اجتزت المرحلة الأولى بنجاح ورأيت مدى قدرتك على تحقيق إصرارك والنتيجة الإيجابية لما بذلته من وقت وجهد تجاه أهمية الشهادة الثانوية حسنا مع قدوم المراحل التالية سواء كانت تعليمية أو وظيفية أو عائلية لن تقبل برؤية نفسك تتراجع للوراء وإنما العكس يزيد الحافز

انت في الصفحة 1 من صفحتين