الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بيان مهم من وزارة التربية والتعليم عن إعلان نتيجة الثانوية العامة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

نفت وزارة التربية والتعليم في بيان مهم كل ما تردد عن إعلان النتيجة يوم السبت المقبل شائعات لا أساس لها من الصحة إذ أن الوزارة حتى الآن لم تصدر أي بيانات أو معلومات رسمية بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة للطلاب إلكترونيا مشيرة إلى ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وما يتم إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم منعا لنشر البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.
ولكن وفقا لتفاصيل عملية تصحيح وتقدير الدرجات اوشكت كنترولات تصحيح وتقدير درجات امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي 2023-2024 على الانتهاء لتدخل الكراسات الأجابات فى المرحلة الأخيرة من التصحيح وهي مراجعة ورصد وجمع الدرجات بالأضافة الى اضافة درجات الرأفة للطلاب المستحقين.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن سبب عدم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 حتى الآن هو حرص الوزارة على عدم التسرع في إجراءات التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة البيانات ورصد درجات الرأفة في الكنترولات لضمان منح كل طالب حقه كاملا بشكل عادل ودقيق.
وبعد النجاح بالثانوية العامة والحصول على النتيجة يبدأ الطلاب بالتفكير في دخول الى الجامعة وهو موضوع مصيري قد يغير حياة الطالب الى الابد 
تعد مصر من اقدم البلدان في تقديم التعلم العالي لطلابها 
و من تلك الجامعات 
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة هي ثاني أقدم الجامعات المصرية والثالثة عربيا بعد جامعة الأزهر وجامعة القرويين تأسست كلياتها المختلفة. وتقع جامعة القاهرة في محافظة الجيزة حيث تنتشر بعض كلياتها في المنيل والدقي والمنيرة. وتضم جامعة القاهرة العديد من الكليات ومنها
الهندسة.
كلية الطب قصر العيني.
طب الفم والأسنان.
كلية

انت في الصفحة 1 من صفحتين