الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بعد استخدام حقن التنحيف.. أوبرا وينفري تصاب بمرض خطېر

موقع أيام نيوز

في نهاية العام الماضي، كشفت أوبرا وينفري عن تحول مذهل في مظهرها بعد أن اعترفت باستخدامها عقارًا لإنقاص الوزن الذي ساعدها في خسارة الوزن بشكل كبير. ومع ذلك، تأثرت صحتها بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

تدهور صحة أوبرا وينفري

 

يوم الثلاثاء الماضي، تغيبّت أوبرا عن ظهور مقرر في برنامج "CBS Mornings" الذي تقدمه صديقتها المقربة جايل كينغ، بسبب إصابتها بأنفلونزا المعدة. وكان من المقرر أن تشارك أوبرا في الحلقة مع جايل، لكنها كانت مريضة للغاية بحيث لم تتمكن من الظهور. 

وكشفت جايل للمشاهدين أن أوبرا كانت تعاني من نوع من أنفلونزا المعدة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أثناء مرضها، زارت أوبرا، البالغة من العمر 70 عامًا، غرفة الطوارئ بسبب الجفاف الناتج عن إصابتها بأنفلونزا المعدة. 

وأوضحت جايل كينغ في برنامج "CBS Mornings" أن أوبرا انتهى بها الأمر في المستشفى، حيث كانت في حالة خطېرة جدًا واضطرت لتلقي حقنة وريدية.

 

أضرار حقن التخسيس 

وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على Wegovy، وهو الاسم التجاري لـ semaglutide، لفقدان الوزن لدى البالغين الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الډم، أو مرض السكري من النوع 2، أو ارتفاع ضغط الډم. 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يستفيدون من تناول Ozempic لإنقاص الوزن إذا كانوا يعانون من مشكلة طبية مصاحبة، فإن استخدام هذا الدواء الموصوف لغرض وحيد هو فقدان الوزن يعالج السمنة ويفشل في معالجة المشكلة الحقيقية، 

ويساهم في مكافحة السمنة والتحيز في وزن الجسم، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الصحة العقلية واضطرابات الأكل ، مثل اضطراب الشراهة عند تناول الطعام، أو فقدان الشهية العصبي، أو الشره المړضي العصبي. 

قد يسيئ بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل أو أنماط الأكل المضطرب استخدام سيماجلوتيد (وغيرها من أدوية إنقاص الوزن) للتحكم في الوزن 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

لأن هذا الدواء يمكن أن يقلل الشهية، ومع ذلك، قد يكون هذا محفوفًا بالمخاطر، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من فقدان الشهية العصبي والذين قد يقيدون بالفعل تناولهم للطعام بشكل كبير - فقد يزيد من احتمالية نقص التغذية وعواقبه الخطېرة العديدة، مثل: 

انخفاض أداء العضلات
اضطرابات المنحل بالكهرباء
انخفاض أداء الكلى

مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة
خلل في القولون
زيادة خطړ الإصابة بالعدوى
الاكتئاب والقلق