الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

رسميًا.. الحكومة تُعلن عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانًا بشأن إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، اليوم الأثنين الموافق 10 من يونيو الجاري، حيث أعلن الدكتور مصطفي مدبولي عن إجازة عيد الأضحى 2024.

 

إجازة عيد الأضحى 2024

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تكون إجازة عيد الأضحى 2024، من يوم السبت  15 من شهر يونيو الجاري حتى يوم الخميس 20 من نفس الشهر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وأوضح بيان رئيس مجلس الوزراء، أن هذه الفترة إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وأشار البيان، أن إجازة عيد الأضحى 2024 تأتي مع استمرار أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

6 أيام إجازة بجانب الراحة الأسبوعية

وتعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، من الإجازات التي ينتظرها العمال في جماع القطاعات المختلفة، حيث أنها تعد من أطول الإجازات الرسمية بسبب ارتباطها بأيام الراحة الأسبوعية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ووفقًا لبيان رئيس الوزراء، فإن إجازة عيد الأضحى 2024، تأتي من يوم السبت 15 من يونيو وحتي يوم الخميس 20 من يونيو، أي أن عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 الرسمية هي 6 أيام.

ويضاف علي أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، ثلاث أيام راحة أسبوعية للموظفين في المصالح الحكومية، وبذلك يصبح اجمالي عدد أيام الإجازة 9 أيام متواصلة علي النحو التالي:

انت في الصفحة 1 من صفحتين