الأحد 06 أكتوبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كيف تكون مندوب مبيعات ناجح

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

التعاطف تأتي هذه الميزة من مميزات مندوب المبيعات الناجح من خلال تطوير قدرته على التواصل العاطفي مع العميل بحيث يكون قادرا على تحديد مخاوفه ورغباته بشكل موضوعي مما ينطوي على شعور العميل بالاحترام ويؤدي لتعزيز الثقة اللازمة لبناء علاقة ما بين مندوب المبيعات والعميل لشعور العميل بأن هذا المندوب يقف في صفه في سبيل إيجاد حل مناسب لقلقه واهتماماته.
الحاجة للانتصار يعتبر مندوب المبيعات الناجح أن عملية البيع التي سيقوم بها ما هي إلا وسيلة لتحسين نظرته لنفسه وتعزيز غروره وينظر للعميل بوصفه الشخص الذي سيساعده على تحقيق غايته هذه من خلال إتمام عملية البيع ويستنتج من ذلك أن حاجة المندوب لإتمام عملية البيع ليس لها علاقة بالمردود المالي بقدر حاجته لزيادة غروره وإثبات نفسه لنفسه وبالنظر لكون عمليات البيع تحتمل النجاح أو الفشل فإن الفشل يثبط من نظرة المندوب الناجح لنفسه ومن المفترض أن تكون هذه دفعة تحفيزية لزيادة الحاجة للنجاح في عملية البيع التالية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
معرفة المنتج تعتبر المعرفة التامة بما يتعلق بالمنتج الذي تقدمة الشركة من المهارات المهمة التي يجب أن يمتلكها مندوب المبيعات الناجح فهذه الميزة هي التي ستساعده على الإجابة عن أسئلة العملاء وتسهم كذلك في زيادة قدرته على حل المشاكل التي تواجههم بما يتعلق بمنتجات او خدمات شركته وبالتالي فإنها الخطوة المؤدية لإتمام عملية البيع وتشكل واحدة من أكثر القيم أهمية لدى العملاء.
الصدق يعد الصدق والأمانة من الصفات الشخصية التي يجب أن يتمتع بها مندوب المبيعات ليكون جيدا بما فيه الكفاية في نظر العملاء فالعملاء بشكل عام يولون أهمية للصفات الشخصية كالصدق والتعاطف والرغبة في الدفاع عن العميل وما إلى ذلك بشكل أكبر من الخبرات العملية التي يمتلكها المندوب أو التدريب الذي كان قد حصل عليه.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
طبيعة عمل مندوب المبيعات يعد مندوب المبيعات حلقة الوصل بين الشركة وعملائها إذ إنه يقدم الخدمات للزبائن ويبني علاقات جيدة معهم من خلال عرض منتجات الشركة وخدماتها بطريقة مميزة إلى جانب اختيار العملاء المناسبين وتثقيفهم بالطرق المناسبة وتزويدهم بكافة المعلومات المتعلقة بالمنتجات والكثير من المهام الأخرى كما تحتاج هذه المهنة إلى شهادة في الأعمال أو ما يشابهها من المجالات ويشمل نطاق عمل مندوب المبيعات عددا كبيرا من الصناعات والخدمات كصناعة السيارات وصناعة الأدوية وخدمات التأمين وغيرها.
مسؤوليات مندوب المبيعات تتمثل مسؤولية مندوب المبيعات بما يأتي
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
تنظيم العمل اليومي وتحديد قائمة المنتجات. دراسة منافذ المبيعات والتجارة وتعديل محتويات العروض من خلال دراسة وضع التجار الحالي والمحتمل. الإشارة إلى قوائم الأسعار. إعلام الإدارة بكافة الأنشطة من خلال تقديم التقارير بكافة الخدمات والأعمال التي قام بها. جمع المعلومات عن السوق كالمعلومات حول أسعار السلع تقنيات البيع وغيرها. تقييم النتائج حول المنتجات والخدمات

انت في الصفحة 1 من صفحتين