الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أحاديث عن شهر رمضان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أحاديث عن فضائل شهر رمضان وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تبين فضل رمضان العظيم ومن هذه الأحاديث ما يأتي تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب الڼار وتصفد الشياطين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب الڼار وصفدت الشياطين تكفر فيه الذنوب فقد ورد عن النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم عدة أحاديث تبين ذلك منها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات ما بينهن إذا اجتنب الكبائر.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ومن قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يعد كصيام الدهر ثلاث من كل شهر ورمضان إلى رمضان فهذا صيام الدهر كله.
يدخل الصائمين الجنة من باب الريان يوم القيامة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن في الجنة بابا يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل معهم أحد غيرهم يقال أين الصائمون فيدخلون منه فإذا دخل آخرهم أغلق فلم يدخل منه أحد.
أضاف الله عز وجل الصيام له لعظيم أجره وفضله كما أن الصيام يقي المسلم من الڼار قال الله عز وجل كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به والصيام جنة فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث يومئذ ولا يسخب فإن سابه أحد أو قاتله فليقل إني امرؤ صائم والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله يوم القيامة من ريح المسک وللصائم فرحتان يفرحهما إذا أفطر فرح بفطره وإذا لقي ربه فرح بصومه.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أحد أركان الإسلام الخمس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة والحج وصوم رمضان.
سبب لدخول الجنة لحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي رواه جابر بن عبدالله رضي الله عنه أن رجلا سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أرأيت إذا صليت الصلوات المكتوبات وصمت رمضان وأحللت الحلال وحرمت الحړام ولم أزد على ذلك شيئا أأدخل الجنة قال نعم.
كثرة العتق من الڼار في رمضان لقول النبي صلى الله عليه وسلم وينادي مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشړ أقصر وله عتقاء من الڼار وذلك كل ليلة.
فيه ليلة القدر فقد فضل الله تعالى شهر رمضان بأن جعل فيه ليلة عظيمة تغفر فيها الذنوب والآثام وتتضاعف فيها الأجور مصداقا لقول الله تعالى إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر

انت في الصفحة 1 من صفحتين