الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

انواع القهوة

انت في الصفحة 1 من 5 صفحات

موقع أيام نيوز

1. الاسبريسو
الإسبريسو هو أساس عدد لا يحصى من انواع القهوة وغالبا هي مشروبات الاسبريسو هي انواع القهوة في الكافيهات المشهورة من الكابتشينو إلى اللاتيه. يتم تصنيع الاسبريسو عن طريق دفع الماء الساخن تحت ضغط عال من خلال القهوة المطحونة لإنتاج مستخلص قهوة مركز وقوي. يتم طحن حبوب القهوة حتى تصبح مثل المسحوق للسماح للماء باستخراج زيوت القهوة وخلاصتها بسرعة.
يعمل الضغط العالي لالة الإسبريسو على استخراج القهوة بسرعة خلال فترة تحضير تتراوح من 25 إلى 30 ثانية. والنتيجة هي قهوة سميكة ومره مع رغوة كريمية ذات لون بني محمر في الأعلى. يتمتع الإسبريسو بنكهة قهوية جدا تميل الي المرارة ومكثفة وكمية قوية من الكافيين. يمكن الاستمتاع به كجرعات أو استخدامه في المشروبات التي تحتوي على الحليب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
2. القهوة التركية
من افضل انواع القهوة عند العرب وجزء لا من ثقافة الشرق الاوسط بشكل هي القهوة التركية قهوة ذات قوام قوي وسميكة وطعمها كريمي. ولتحضيرها يتم غلي القهوة المطحونة الناعم للغاية في وعاء خاص ذو مقبض طويل يسمى كنكة فوق الرمال الساخنة أو الفحم. تطهى القهوة المطحونة مع الماء حتى يتم الحصول على خليط سميك ووشف في الاعلي. ويستقر تقفل القهوة في قاع الكوب الصغير. الطعم مكثف
غالبا ما تتم إضافة التوابل مثل الهيل أو الأعشاب مثل القرنفل في القهوة لتكمل نكهة القهوة القوية. يتم تقديم القهوة التركية دائما بدون حليب أو سكر حتى تتألق التوابل الغريبة وزيوت القهوة النقية. مجرد رشفات قليلة من هذه القهوة السميكة والحبيبية تكفي لتنشيط حواسك وإيقاظها.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
3. الكابتشينو
الكابتشينو نوع من انواع قهوة الاسبريسو هو مشروب القهوة الإيطالي المحبوب الذي يتم تحضيره من خلال مزج الإسبريسو مع رغوة الحليب على البخار. الرغوة هي نجمة العرض حيث تتميز بملمس سميك مخملي ولون كراميل رائع. لصنع كابتشينو مناسب يتم تحضير الإسبريسو اولا ويتم تسخين الحليب بستخدام البخار لتكوين طبقة رغوية غنية وكريمية.
يسكب الإسبريسو في الكوب أولا يليه الحليب الرغوي الذي يستقر في الأعلى. سيكون للرغوة نمط فني منقط. الملمس الحريري الفاخر ونكهة القهوة القوية تجعل من الكابتشينو وجبة إفطار رائعة. يعد احتساء الكابتشينو المحضر بإتقان أحد أعظم متع الحياة.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
4. القهوة السوداء
القهوة السوداء هي الطريقة الكلاسيكية لشرب القهوة بدون اي اضافات وبدون اي ابداعات جديدة. لا يختلف عنها اي دولة او جتمع معين فهي معروفة بالنسبة للجميع. يتم تحضير القهوة السوداء بعدة طرق مختلفة مثل القهوة المقطرة قهوة سريعة التحضير او حتي غلي القهوة المطحونة.
المميز في القهوة السوداء انها سهلة التحضير ولا تحتاج الي تقنيات فقط قهوة وماء. والذي يجعلها مشهوة هي الفوائد التي تقدمها مثل انقاص الوزن من الفوائد الصحية عن غيرها من انواع المشروبات القهوة التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية.
5. لاتية
اللاتيه هو مشروب قهوة كلاسيكي يجمع بين قهوة الإسبريسو الغنية كاملة القوام مع الحليب المبخر لخلق نكهة ناعمة وفاخرة. على عكس الكابتشينو يحتوي اللاتيه على كمية أكبر من الحليب المبخر ورغوة أقل. يتم مزج الإسبريسو الطازج مع الحليب كامل الدسم المبخر.
يخلق الحليب المبخر رغوة رقيقة تطفو بأناقة فوق اللاتيه. وينصب التركيز على إبراز الحلاوة الطبيعية للحليب لموازنة نكهة الإسبريسو المره. في اغلب الوقت يتم تقديم اللاتيه في أكواب طويلة لإظهار طبقات المشروب الكريمية. يقوم الكثيرون بتخصيص مشروب اللاتيه الخاص بهم باستخدام السيرب والاضافات مثل الكاكاو.
يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
6. فلات وايت
ينحدر الفلات وايت من أستراليا ونيوزيلندا ويضفي لمسة مميزة على الإسبريسو والحليب المبخر. يتميز الفلات وايت رغوة رقيقة مخملية. لتحضير هذه الفلات وايت يتم خلط الإسبريسو مع الحليب كامل الدسم المبخر بنسبة 12. تعمل عصا البخار على تهوية الحليب لتكوين رغوة دقيقة لامعة وناعمة بشكل فاخر.
تدمج الرغوة الرقية فقاعات الهواء الصغيرة جدا بحيث يبدو الحليب مسطحا وليس رغويا. سيكون الفلات وايت المصنوع بشكل صحيح ذو ملمس كريمي مثالي لفن اللاتيه. يظهر الطعم نكهات القهوة الأصلية مع الحليب الذي يخفف أي مرارة. حلو المذاق دون أن يطغى على الإسبريسو فالفلات وايت أقوى من اللاتيه ولكنه أكثر نضجا من الكابتشينو.
7. الماكياتو
الماكياتو التي تعني المبقع باللغة الإيطالية تشير إلى قهوة الإسبريسو التي تم تميزها بطبقة من فوم الحليب او

انت في الصفحة 1 من 5 صفحات