الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عادات يومية قد تعزز شعورك بالسعادة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

إن السعادة لا ينبغي أن يكون لها حدود حيث يقول راج راغوناثان مؤلف كتاب If Youre So Smart Why Arent You Happy? إن هناك بعض الأشياء التي يحتاجها البشر بشدة لكي يكونوا سعداءعلى رأسها تلبية الاحتياجات الأساسية مثل الطعام والملابس والمأوى... ويمكن بسهولة تخيل أنه إذا لميتم تلبية الضروريات الأساسية فلن يكون الشخص سعيدا.

متطلبات إضافية لتحقيق السعادة

ويضيف أنه بمجرد تلبية احتياجاتنا الأساسية يمكننا التركيز على العثور على السعادة والتي يعتقدراغوناثان أن هناك ثلاث متطلبات إضافية لها ألا وهي التواصل الاجتماعي أو الشعور بالانتماء والشعوربأن الشخص جيد في كل ما اختار إتقانه في الحياة بالإضافة إلى الاستقلالية أو الشعور بالحريةوالقدرة على السيطرة على مجريات الحياة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الطريقة الصحيحة

ويمكن التعامل مع الانتماء على سبيل المثال بطريقتين أولهما الحاجة إلى أن يكون الشخص محبوبا أوأن يحب ويمكن إتقان الحرفة إما عن طريق السعي إلى التفوق أو عن طريق اتباع الشغف ويمكن تحقيقالاستقلالية إما عن طريق الكفاح من أجل القوة والسيطرة الخارجية أو عن طريق الرقابة الداخلية.

ويقول راغوناثان إنه على الرغم من أن الحاجة إلى الحب والحاجة إلى التفوق والحاجة إلى السيطرةالخارجية يمكن أن تعزز مستويات السعادة على المدى القصير إلا أنها من المرجح أن تخفضها علىالمدى الطويل. وعلى النقيض من ذلك فإن الحاجة إلى الحب والسعي وراء العاطفة والحاجة إلى الرقابةالداخلية تتيح إمكانات أفضل بكثير لتعزيز السعادة على المديين القصير والطويل. كما أنها توفر القدرةعلى تعزيز سعادة الأشخاص الآخرين من حولنا.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وللتمتع بحياة أفضل وأكثر سعادة إليكم هذه الطرق ال التي ستضاعف شعوركم بالسعادة

والرضا أضعافا مضاعفة وهي كالآتي

1. تجنب مقارنة النفس بالآخرين

في مقال لها على مجلة فوربس تقول الكاتبة ليزا كويست إن هناك عددا لا نهاية له من الأشخاص الذينيمكنك مقارنة نفسك وإنجازاتك بهم ولكن حتما سينتهي بك الأمر دائما على الجانب الخاسر من المقارنة. وذلك لأنه سيظل هناك دائما شخص فعل شيئا كنت تتمنى أن تتمكن من تحقيقه أيضا. ولن يؤدي ذلك إلاإلى سقوطك في دوامة لا تنتهي أبدا.

أظهرت الأبحاث أن الإنجازات الكبرى مثل الالتحاق بإحدى الجامعات المرموقة أو الحصول على ترقيةتساهم في حوالي 40 من السعادة خلال فترة معينة ولكنها تتلاشى في غضون بضعة أشهر. لذا فإنهمن الأفضل أن يوجه الشخص طاقاته إلى ما يستمتع بفعله بدلا من التنافس داخليا مع الآخرين الذينيعتقد أنهم يقومون بعمل أفضل

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

2. السعادة قرار

توصلت دراسة نشرت في دورية Association for Psychological Science إلى أنه إذا ابتسمالشخص أو وقف بشكل مستقيم فربما يكون لذلك تأثير إيجابي للغاية على حالته المزاجية ومستوياتالتوتر والتوقعات. إن اتخاذ المرء قرارا بأن يكون سعيدا بدلا من الحزن

يمكن أن يساعده على الشعور بالسعادة.

3. تفضيل الخبرات على المال

وفقا لدراسة نشرت في دورية Consumer Psychology إن الأشياء التي تمنح الشخص السعادةالدائمة هي تجارب مثل السفر والأنشطة الخارجية والمهارات الجديدة وزيارة المتاحف أكثر من تكديسالأموال.

4. التخلي عن منصات التواصل

وجدت دراسة أجراها معهد أبحاث السعادة أن المشاركين الذين تخلوا عن الفيسبوك كانوا أكثر سعادةوشعروا بمزيد من الحماس والحسم وأهدروا وقتا أقل وشعروا كما لو أنهم استمتعوا بالحياة أكثر.

انت في الصفحة 1 من صفحتين