الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فضل سورة البقرة والكهف والملك

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

سور فاضلة سورة البقرة سورة البقرة سورة عظيمة قد ورد في فضلها أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم نذكر منها
تحصين البيت من الشيطان صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لا تجعلوا بيوتكم مقاپر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.
سبب للبركة وتحصين البيت من السحر صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال اقرؤوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة والبطلة هم السحرة. سورة الكهف سورة الكهف عظيمة وورد في فضلها بعض الأحاديث الشريفة نذكر منها
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من الدجال.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
نور لمن يقرؤها قال النبي صلى الله عليه وسلم من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين وقال صلى الله عليه وسلم من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق.
سورة الملك ورد في سورة الملك أحاديث شريفة تبين فضلها نذكر منها
تمنع من عذاب القپر عن عبد الله بن مسعود قال من قرأ تبارك الذي بيده الملك كل ليلة منعه الله عز وجل بها من عذاب القپر.
تكثير الأجور عن ابن مسعود قال كنا نسميها في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم المانعة وإنها في كتاب الله سورة من قرأها في ليله فقد أكثر وأطيب.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
تشفع لصاحبها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي تبارك الذي بيده الملك.
كان يواظب عليها النبي صلى الله عليه وسل عن جابر بن عبدالله أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا ينام حتى يقرأ الم تنزيل و تبارك الذي بيده الملك ففي المواظبة عليها امتثال لسنته صلى الله عليه وسلم. سورة الفاتحة جاء في فضل سورة الفاتحة أحاديث شريفة نذكر منها
أعظم سورة في القرآن الكريم ثبت في صحيح البخاري عن أبي سعيد المعلي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له لأعلمنك سورة هي أعظم سورة في القرآن فكانت سورة الفاتحة. هي مناجاة بين العبد وربه حيث جاء في الحديث القدسي قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل فإذا قال العبد الحمد لله رب العالمين قال الله تعالى حمدني عبدي وإذا قال الرحمن الرحيم قال الله تعالى أثنى علي عبدي وإذا قال مالك يوم الدين قال مجدني عبدي.. إلى آخر الحديث.
لا تصح الصلاة بدونها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب.
سورة الإخلاص جاء في فضل سورة الإخلاص أحاديث
شريفة نذكر منها تعدل ثلث القرآن قال رسول الله صلى

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات