الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

برج إيفل ماذا تعرف عنه؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

برج إيفل أعجوبة معمارية في قلب باريس


يعد برج إيفل الواقع في العاصمة الفرنسية باريس من المعالم الأكثر شهرة في المدينة وواحدا من أكثر الأماكن السياحية زيارة على مستوى العالم حيث يزور البرج سبعة ملايين شخص سنويا ويصعدون إلى قمته. وشيد البرج بهدف أن يظل قائما لمدة 20 عاما فقط وقد كان البرج على مدى تاريخه محل اهتمام وإعجاب من الجميع. وبلغت تكلفة إنشاء برج إيفل أقل من 8 ملايين فرنك أي ما يعادل 40 مليون دولار أمريكي اليوم. ويبلغ إجمالي وزن البرج أكثر من 10 آلاف طن شاملا وزن المصاعد والمتاجر والمطاعم الموجودة في الداخل. ويصل وزن الحديد المستخدم في تشييد برج إيفل أكثر من 8 آلاف طن. وكان إيفل مهندسا إنشائيا قد فاز بمسابقة بتصميم هذا البرج المبتكر المصنوع من الحديد المسوط. وبني برج إيفل بمناسبة المعرض العالمي لعام 1889.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

التسوق وأنشطة أخرى في محيط برج إيفل
أماكن التسوق
تمتلئ مدينة باريس الكبرى بالمقاهي والمحلات التجارية والشوارع حول البرج العملاق الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر. يمكنك التنزه في برومينيد كاي برانلي على طول ضفة النهر أمام البرج لمشاهدة مجموعة من متاجر الهدايا التذكارية في برج إيفل التي تمنحك فرصة شراء القطع الفنية أو الهدايا التذكارية أو التقاط الصور الفوتوغرافية. ولا تنس شراء أبراج إيفل الصغيرة كهدايا تذكارية لأحبائك وأصدقائك واعبر النهر بعيدا عن برج إيفل وتنزه في شارع الشانزليزيه للوصول إلى أفضل أماكن التسوق في باريس.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الأنشطة السياحية
أفضل أماكن للتصوير في محيط برج إيفل يعد المحيط الساحر لبرج إيفل أفضل الأماكن لالتقاط أروع الصور التي تزينها أضواء برج إيفل المبهجة في الخلفية ليلا. والتقط صورا خلابة على جسر بونت دي بير حكيم الواقع غرب برج إيفل مباشرة ويزينه التمثال المميز مع إطلالة ساحرة على البرج.
متحف دو كاي برانلي اسلك طريقا قصيرا من البرج وتوقف عند متحف دو كاي برانلي جاك شيراك الموجود في محيط البرج للاستمتاع بمشاهدة أفضل التحف والأعمال الفنية على مستوى العالم.

أفضل الأماكن لتناول أشهى المأكولات بالقرب من برج إيفل
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
بعيدا عن شهرة برج إيفل العارمة تشتهر باريس بالمطاعم والمخابز والمقاهي على جانبي الشوارع المحيطة بالبرج ويوجد داخل برج إيفل نفسه مطاعم شهيرة في الطابقين الأول والثاني وبارا يقدم المشروبات في أعلى البرج. ولأن الطابق مكون من ثلاثة مستويات يقع مطعم 58 تور إيفل في المستوى الأول من برج إيفل. ويتميز مطعم 58 تور إيفل بأجوائه العائلية بينما يقدم مطعم جول فيرن في المستوى الثاني المأكولات الشهية الراقية. وتقدم البوفيهات الموجودة على الممشى وداخل البرج خيارات لوجبات لذيذة وسريعة. استمتع باحتساء ألذ المشروبات في أعلى البرج في أجواء ساحرة تسلب عقلك. وبالقرب من قاعدة برج إيفل في كاي برانلي ويتميز لو بيسترو باريزين كذلك بأجوائه الممتعة التي تلائم العائلات التي تصطحب أطفالا معها في هذه النزهة الرائعة.
 

Eiffel Tower-Paris-Best places to Eat

انت في الصفحة 1 من صفحتين