الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حكم و مواعظ جميلة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

حكم ومواعظ جميلة …
نتعرض في حياتنا إلى الكثير من المواقف التي تعطينا الحكمة والعبرة والموعظة والخبرة التي نورثها إلى أبنائنا ليتعلموا منها وتكون لهم درسا وهنا في في مقالي هذا جمعت لكم حكم ومواعظ جميلة لمشاهير وخكماء وعظماء أتمنى أن تعجبكم وتستفيدوا منها.
حكم وعبارات عن التفاؤل :
إذا نظرت بعين التفاؤل إلى الوجود لرأيت الجمال شائعا في كل ذراته. 
التفاؤل يمنحك هدوء الأعصاب في أحرج الأوقات.
الدجاجة السوداء سوف تضع البيضة البيضاء.
لولا تحدياتي لما تعلمت لولا تعاستي لما سعدت لولا آلامي لما ارتحت لولا مرضي لما شفيت لولا فقري لما اتغنيت لولا فشلي لما نجحت. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
رب ضارة نافعة صحت الأجسام بالعلل رب منحة في طيها محڼة. 
التفاؤل عند المرأة أعلى نسبة من الرجل.
أعلم بأنه ليس هناك ما هو أفضل من تجديد الأمل في النصر وأن في العلاقة الإنسانية بين الرئيس والمرؤوس ما يحيي التفاؤل في النفس ويعطيها الثبات للمضي في طريقها في ظروف حرب أو صراع تكون الغلبة فيه للمطاولة والصبر والعزيمة. 
قلب لا يبالي يعيش طويلا.
المتفائل شخص متهور يطعم دجاجته فضة حتى تبيض له ذهبا والمتشائم شخص قلق يرمي البيضة الذهبية لاعتقاده أن في داخلها قنبلة موقوتة. 
المتفاؤل هو من ينظر إلى عينيك والمتشائم هو من ينظر إلى قدميك.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أعلل النفس بالآمال أرقبها ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل. 
الثقة بالنفس والتفاؤل بالخير معديان ويا لنعم العدوى.
عندما لا تتفاءل يتسوس الذكاء. 
قم بواجبك وأكثر قليلا وسيأتي المستقبل من تلقاء نفسه. 
وثقتي بنفسي هي في نهاية الأمر ثقة بالإنسان وبمقدرته على تجاوز ذاته وعلي الإصلاح والتحول وعلي معرفة حدوده فهي ثقة لا ينتج عنها غرور وخيلاء وإنما اعتزاز بالإنسان ومقدراته. 
الحاجة لكون المرء على حق علامة العقل الفظ.
احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك حتى إذا لم تكن شعر أنك تريد أن تبتسم فتظاهر بالابتسامة حيث إن العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار. 
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
أكثر الناس إيجابية أشدهم سذاجة. 
التفاؤل فن تصنعه النفوس الواثقة بفرج الله. 
الحياة بدون حب وتفاؤل لا تعتبر حياة. 
انشروا روح الأمل والتفاؤل بين الناس وعيشوا في الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تطمئن قلوبكم وتبشركم بمستقبل واعد لهذه الأمة وإياكم والإحباط فإن المحبطين لا يغيرون واليائسين لا ينتصرون. 
التفاؤل هو الإيمان الذي يؤدي إلى الإنجاز لا شيء يمكن أن يتم دون الأمل والثقة.. الثقة بالله أزكى أمل والتوكل عليه أوفى عمل. 
الإنسان دون أمل كنبات دون ماء ودون ابتسامة كوردة دون رائحة ودون إيمان بالله وحش في قطيع لا يرحم. 
لا تبكي إذا ذهبت الشمس فدموعك ستحجب عنك رؤية

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات